رفح: الجمعية الوطنية
وقعت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، اتفاقية شراكة مع لجنة الانتخابات المركزية، لتنفيذ مشروع “نحو مشاركة سياسية شبابية فاعلة تدعم الديمقراطية وتعزز التفاهم المتبادل” بتمويل من الاتحاد الاوروبي وباشراف من لجنة الانتخابات المركزية، والذي يستهدف فئة الشباب والنشطاء المجتمعيين والإعلاميين في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة(محافظتي رفح وخان يونس).
ومثل لجنة الانتخابات خلال مراسم التوقيع الأستاذ جميل الخالدي المدير الإقليمي للجنة في قطاع غزة، في حين مثل الجمعية رئيس مجلس الإدارة الأستاذ محمد الجمل.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز دور الشباب من كلا الجنسين في المشاركة السياسية الفاعلة التي تدعم الديمقراطية وتعزز التفاهم المتبادل.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الجمل، إن المشروع الذي ستنطلق فعاليته خلال الأسبوع الجاري، ستتنوع أنشطته ما بين عقد ورش عمل توعوية، وتنفيذ تدريب متخصص، ومناظرات تناقش قضايا المشاركة السياسية المختلفة، بالإضافة إلي إنتاج أفلام قصيرة، وإعداد حلقات إذاعية وتلفزيونية، وتأسيس مجلس شبابي دائم الانعقاد، يناقش سبل تعزيز دور الشباب في المشاركة السياسية.
وأكد الجمل على أهمية هذه الشراكة، والتي ستعمل على رفع مستوى الوعي لدى فئة الشباب في المشاركة السياسية، خاصة في منطقة جنوب قطاع غزة، في ظل الظروف الحالية، واحتمالية إجراء انتخابات في الفترة المقبلة.
في حين أكد جميل الخالدي على أهمية التوعية والتثقيف ورفع مستوى الوعي لدى فئة الشباب، وهو هدف تسعى لجنة الانتخابات دائماً من أجل تحقيقه.