الثلاثاء 23 إبريل 2019م

نفذت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بالتعاون مع جامعة فلسطين – فرع الجنوب، ورشة عمل بعنوان “الآليات القانونية لحفظ الحقوق الزوجية“، يأتي هذا اللقاء الذي حضره أكثر من 35 طالب وطالبة، ضمن الحملة الإعلامية التي تنفذها الجمعية لطلبة الجامعات حول الحقوق الزوجية، ضمن أنشطة وفعاليات مشروع تقديم خدمات العون القانوني للفئات الهشة في محافظة رفح من خلال برنامج سواسية 2، البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسيف: تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين.

افتتح اللقاء أ. إسماعيل كحيل “مدير الشؤون الإدارية بالفرع”، مرحباً بالحضور وشاكراً الجمعية على الأنشطة التي تقوم بها وعلى الاهتمام بطلبة الجامعات وتوعيتهم قانونياً بهدف الوصول الي مجتمع تسوده العدالة.

بدأت اللقاء أ. سعاد المشني “محامية العيادة القانونية”، مرحباَ بالحضور مرة أخرى ومعرفة بالجمعية وببرنامج سواسية 2 والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، كما وتحدثت حول الجمعية والعيادة القانونية والمشروع الذي تنفذه الجمعية وأبرز الأهداف والأنشطة التي تسعى إلى تحقيقها.

وتطرقت إلى دور الشباب في الدفاع عن حقوق الفئات الهشة وخاصة النساء، وتوضيح طرق تنظيم عقد الزواج وحفظ الحقوق المترتبة عليه، وأبرز الاشكاليات القانونية التي تحدث فترة الزواج وأنواع الحقوق الزوجية، ثم تحدثت عن آليات وطرق حفظ الحقوق الزوجية وتعزيز المفاهيم القائمة على احترام هذه الحقوق.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والمداخلات والرد على جميع الاستفسارات القانونية وتقديم توصيات في سياق اللقاء.