الأحد الموافق 20يناير2019

تواصل الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تنفيذ الجلسات التدريبية بعنوان الإسعافات الأولية الأساسية بالتعاون مع منظمة أطباء العالم-فرنسا،بالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي وذلك ضمن مشروع التأهب للطوارئ 2017-2019.

افتتحت اللقاء أ.هالة القاضي مرحبةُ بالحضور ومعرفة بنفسها وبمنظمة أطباء بلا حدود ومعرفة بالأهداف المراد تحقيقها من تدريب الإسعافات الأولية حيث أنها أكدت أن من الضروري جدا أن يكون الأفراد على دراية بالإسعافات الأولية لأننا بلد الحروب.

أدارت اللقاء أ.هالة القاضي بالتعريف بالإسعافات الأولية بأنه العناية الصحية الأولية والفورية والمؤقتة تقدم للشخص المصاب.

ثم تحدثت في مجالات متعددة من الإسعافات الأولية منها الإنعاش الرئوي للكبار والأطفال والرضع والفرق بين كل من الحالات والإجراءات التي يجب إتباعها عندما يصاب كل منهم بحالة انقطاع النفس.

كما تحدثت عن الكسور والحروق والاختناق والتسمم بالغازات والنزيف وأنواع كل منهم والطرق المناسبة لتقديم الإسعافات الأولية لكل منهم.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش للحضور والرد على جميع الاستفسارات التي وجهت للمدربة هالة القاضي والتي أجابت عنها جميعا.

كما طالبت الحاضرات عقد المزيد من هذه التدريبات باعتبار أن فلسطين بلد الحروب ويجب على الجميع أن يكون بدراية بأمور الإسعافات الأولية .